U3F1ZWV6ZTQ2NzI4NTgyOTIwX0FjdGl2YXRpb241MjkzNzAzNzIwMTM=
random
أخبار ساخنة

يوتيوب على وشك تخطي فيسبوك كأكبر ثاني موقع زيارةً

يوتيوب على وشك تخطي فيسبوك كأكبر ثاني موقع زيارةً

تقترب منصة مشاركة الفيديو الشهيرة  يوتيوب على تجاوز منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك كأكثر ثاني موقع تتم زيارته
 في الولايات المتحدة خلال الشهور المقبلة وذلك وفقا لدراسة جديدة قدمتها احدى الشركات المخصصة في  أبحاث السوق 
SimilarWeb بالمشاركةCNBCحيث لا يزال عدد الزيارات لموقع فيسبوك يتقل تدريجيا ويواجه الموقع خطر فقدان مكانته بصفته ثاني أكبر موقع ويب من حيث عدد الزيارات لصالح يوتيوب.

 وحسب التقارير قد انخفض عدد زيارات موقع فيسبوك الشهرية خلال العامين الأخيرين من 8.5 مليار زيارة إلى 4.7 مليار زيارة  في حين يزداد عدد زيارات موقع يويتوب بشكل مستمر والتي بلغت4.5مليار زيارة في شهر يوليو لتتزيد بذلك عدد زياراتويصبحيوتيوب ثاني أكثر موقع ويب شعبية في العالم بعد محرك بحث جوجل  والذي حصل على 15.2 مليار زيارة في الشهر الماضي.
وحسب التقارير يعبر مواقع مثل جوجل وفيسبوك وأمازون ويويتوب وياهو من المواقع الخمسة التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات في الولايات المتحدة في السنوات الماضية وعلي الرغم من أن هذه الأخبار قد تبدو سيئة لموقع فيسبوك التي تواجه مشاكل فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين وانخفاضنا في أسعارالاسهم الخاصة بها إلا أن الدراسة توضح أن سبب التراجع له علاقة بالنجاح على الهاتف المحمول   وتؤكد الدراسة أن العديد من مستخدمي فيسبوك يتحولون إلى التطبيقات المحمولة بدلاً من استخدام متصفح الويب للوصول إلى الشبكة الاجتماعية وبالتالى يزداد استخدام تطبيق فيسبوك بشكل يوم ويزداد التفاعل علي اكبر موقع  تواصل اجتماعى في العالم الا ان التفاعل لا يعوض الخسارة .

وتواصل المنصات الإجتماعية التابعة لشركة فيسبوك وهى إنستاجرام وماسنجربالنمو والتطور والمساعدة في تعزيز جاذبية الشركة 
وتوسيع النطاق الخاص بها وعلى سبيل المثال  فإن مستخدمي إنستاجرام على نظام التشغيل أندرويد يستعملون التطبيق يوميا لمدة 
56وقد زاد الوق مقارنة بالعام الماضى حيث كان الاستخدام في حدود 27 دقيقة.

وتنوى شركة أبحاث السوق SimilarWebعلي احتساب المنصات التابعة للفيسبوك وهما انستجرام وواتس اب لان الشركة تيعى لتقديم خدمات من خلالا جميع منصاتها وليس من خلا الفيسبوك فقط.

ومن المتوقع حدوث تغير كبير في ترتيب مواقع الويب علي مستوا العالم فمن المتوقع انينتقل موقع امازو الي المركز الرابع بدلا من ياهو حيث يحصل عدد زيارات يصل لى 2 مليار ومن المتوقع انتقال يوتيوب الى المركز الثانى وانتزاع المركز من فيس بوك.

شكرا لكم ونتمني ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

لاتنسي ان تترك بصمتك بالتعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة